الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 حوالي 70 تلميذا في القسم الواحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: حوالي 70 تلميذا في القسم الواحد   الأحد 15 سبتمبر 2013 - 8:31

تكشف عن واقع مغاير لتطمينات الوزير
حوالي 70 تلميذا في القسم الواحد

دقت نقابة أساتذة التعاليم الثانوي والتقني، أمس، ناقوس الخطر، بعد تسجيل ارتفاع نسبة الاكتظاظ في جميع الولايات إلى معدل غير مسبوق، حيث قفز عدد التلاميذ في القسم إلى حوالي 70 بالعديد من المناطق، في ظل العجز الفادح في التأطير البيداغوجي والإداري على حد سواء.
عقدت النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، أمس، دورة مكتبها الوطني، تم توسيعها إلى منسقي الولايات، خصصت لمناقشة الدخول المدرسي الجديد، إضافة إلى ملفات تنظيمية تخص التنظيم، وكذا نشاط المكتب.
وقال رئيس النقابة مزيان مريان في هذا الإطار، إن ممثلي الفروع الولائية رفعوا تقارير مفصلة عن ظروف الدخول الجديد، وسجل، حسبه، أزمة حادة في عدد المتمدرسين، نتجت عن تفاقم مشكل الاكتظاظ، حيث بينت الأرقام التي تم مناقشتها، أمس، بأن التطمينات التي قدمتها وزارة التربية بخصوص هذه المعضلة، لم تكن مؤسسة، بدليل عدد التلاميذ المسجل في القسم والواحد، حيث تم إحصاء أكثر من 64 تلميذا في ولايات مثل تيارت.
واعتبر ممثل “السناباست” هذا المشكل، بمثابة مرض خبيث لا بد من اسئتصاله من جذوره، لبلوغ مدرسة نوعية وتلميذ متميز، حيث لم يفوت الفرصة لدق ناقوس الخطر حول ظروف التحاق التلاميذ بجميع الأطوار، في ظل العجز الكبير في التأطير البيداغوجي والإداري، ما جعله يشدد على ضرورة التعجيل في معالجة هذه الاختلالات لأنها ستحول دون التمدرس العادي لتلاميذ المدارس.
من جهة أخرى، أشار مريان مزيان إلى “تجاوزات” صدرت عن عدد من مديري التربية، وسجل هذا المشكل على وجه الخصوص، يضيف، في ولاية بشار، حيث لجأ مدير التربية، يقول، إلى الاقتطاع “الوحشي” من أجور أساتذة الجنوب الذين شاركوا في إضراب الشهرين، وتم خصم 10 أيام من أشهر كل من جويلية وأوت وسبتمبر، وتزامنت فترة الاقتطاعات كلها مع مناسبات رمضان والعيد والدخول المدرسي. واستغرب ممثل “السناباست” من “ممارسات” مدير التربية، باعتباره انفرد بهذا القرار، في حين أن باقي مديري التربية في الولايات المعنية بالإضراب، تصرفوا في طريقة الاقتطاع، بوضع جدول زمني لا يضر بالأساتذة المعنيين، ما اعتبر استفزازا صريحا، واجهه هؤلاء، يضيف، بتجند كبير لإنجاح الدخول المدرسي، حيث تراجعوا عن قرار شل الدخول، والتحقوا بأقسامهم في ظروف جد عادية.
وتطرق المكتب الوطني إلى لقاء المجلس الوطني المرتقب يومي 27 و28 سبتمبر، إضافة إلى مشاركة النقابة في ملتقى منظمة “اليونيسكو” يومي 04 و05 أكتوبر المقبل، في العاصمة الفرنسية باريس فيما ستكون حاضرة في البرلمان الأوروبي ببروكسل ابتداء من 28 أكتوبر بدعوة من الفيدرالية الدولية للنقابات.
المصدر :جريدة الخبر

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوالي 70 تلميذا في القسم الواحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: