الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 تلاميذ في إضراب عن الدراسة بخنشلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: تلاميذ في إضراب عن الدراسة بخنشلة   الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 12:52

تضامنا مع المطرودين وتنديدا بالاكتظاظ ومنحة التمدرس
تلاميذ في إضراب عن الدراسة بخنشلة
عاشت ولاية خنشلة، صباح أمس، أجواء الإضرابات في قطاع التربية بسبب عدة مشاكل، منها تضامن تلاميذ ثانويتي مشري عاشور وشراب علي ببلدية المحمل شرقي خنشلة مع التلاميذ المطرودين من اجتياز امتحان شهادة البكالوريا، وتلاميذ متوسطة شخاب أمعمر بحي سونطراك بخنشلة مع المطرودين من إعادة السنة الرابعة، ومنع الأولياء لأبنائهم من الدراسة في بلدية أولاد رشاش.
عاشت ثلاث بلديات بخنشلة إضرابات التلاميذ عن الدراسة تضامنا مع زملائهم الذين حرم بعضهم في بلدية المحمل من اجتياز امتحان شهادة البكالوريا بسبب الغش في امتحان السنة الماضية، حيث امتنع تلاميذ ثانويتي مشري وشراب من الالتحاق بمقاعد الدراسة، وظلوا في الفناء يطالبون الوزارة بالتراجع عن قرارها، مهددين بعدم التمدرس إذا لم يعد النظر في القرار، الذي أكد بشأنه مديرا الثانويتين أنهما غير معنيين بالقرار، لكونه صادرا من الوزارة الوصية ومسؤولي الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات.
وقد شارك أولياء التلاميذ المطرودين في هذا الإضراب، مهددين بالتصعيد إذا لم يتم إعادة النظر في هذا القرار الموصوف بالجائر، خاصة أن هناك تلاميذ تم إقصاؤهم بسبب الغشاشين. 
من جانب آخر، لم يلتحق تلاميذ متوسطة شخاب معمر بحي سوناطراك بعاصمة الولاية بمقاعد الدراسة أمس، تضامنا مع التلاميذ المطرودين الذين اجتازوا امتحان شهادة التعليم المتوسط مرارا، ولم ينجحوا بالإضافة إلى كبرهم في السن، حيث ظلوا خارج المتوسطة مطالبين بالسماح لهم بإعادة السنة، وهو أمر غير قانوني.
من جهة أخرى، قام تلاميذ متوسطة براهمي وأولياؤهم بحركة احتجاجية بسبب ربط المتوسطة ولأربع سنوات بكابل كهربائي مباشرة من العمود، وهو ما تسبب للمتوسطة بالانقطاعات المتكررة في التيار، وإتلاف التجهيزات الخاصة بالمؤسسة، ورغم المراسلات التي قامت بها إدارة المتوسطة وأولياء التلاميذ إلا أن كل ذلك لم يجعل الهيئات تسارع لربط المتوسطة بمحوّل كهربائي، بالإضافة إلى تعرّض التلاميذ لصعقات كهربائية. 
من جانب آخر، احتج تلاميذ المدرسة الابتدائية براهيمي مسعود وأولياؤهم على الوضعية المزرية التي آلت إليها جراء الاكتظاظ، حيث يجلس ثلاثة تلاميذ في طاولة، بالإضافة إلى عدم ربط المدرسة بالغاز الطبيعي. كما احتج الأولياء في متوسطة عيساوي على عدم تقاضي أكثـر من 200 ولي للمنحة، كما تعاني المدرسة الابتدائية 8 ماي 1945 من الاكتظاظ، حيث بلغ عدد التلاميذ في القسم الواحد 68 تلميذا.
جريدة الخبر

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تلاميذ في إضراب عن الدراسة بخنشلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: