الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 الوظيف العمومي يُسقط ملفات ناجحين في مسابقات التربية بتهمة التزوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: الوظيف العمومي يُسقط ملفات ناجحين في مسابقات التربية بتهمة التزوير   الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 12:56

تسببت مديرية الوظيف العمومي في تأجيل مسابقات التوظيف عبر عدد من مديريات التربية، وذلك بسبب عدم التأشير عليها من قبل هذه المصالح، وحسب مصادر "الشروق" فإن التأخر في نشرها يعود لتجاوزات بالجملة من قبل المترشحين ممن قدموا وثائق مزورة في الملفات.
قالت مصادر مطلعة لـ"الشروق" أن الوظيف العمومي جمد النقاط الممنوحة للمترشحين ممن قدموا شهادات توظيف عن الخبرة ضمن عقود ما قبل التشغيل، مكتفيا بالخبرة التي قدمها هؤلاء في إطار التدريس بالنسبة للمتعاقدين وهو ما أجّل نشر نتائج مسابقات التوظيف عبر عدد من الولايات التي لايزال بها مئات المترشحين ينتظرون نشر نتائجها. 
وكشفت مصادر "الشروق" أن جميع مديريات التربية أرسلت في تاريخ محدد يعود إلى 28 من شهر أوت الماضي نتائج مسابقات التوظيف إلى مديريات الوظيف العمومي على أن تنشر بتاريخ الخامس من سبتمبر، وفيما نشرت أغلبية المديريات النتائج لاتزال نحو 18 مديرية عبر التراب الوطني لم تنشر النتائج بسبب عدم استكمال دراستها من قبل الوظيف العمومي. 
مترشحون يريدون أن يصبحوا أساتذة ومعلمين بالتزوير
وكشفت مصادر "الشروق" أن مديريات الوظيف العمومي وقفت على تجاوزات بالجملة في نتائج مسابقات التوظيف التي رفعتها مديريات التربية للوظيف العمومي، ومن بينها عدم احترام سلم التوظيف الذي حرصت مديرية تسيير الموارد البشرية والموظفين بوزارة التربية الوطنية على تعميمه أياما قبل إرسال النتائج إلى الوظيف العمومي.
وأكد محدثنا أن مئات المترشحين قدموا شهادات إقامة مزورة وكشوف نقاط مغلوطة وشهادات عمل مغلوطة إلى الجهات المعنية، وأكد محدثنا أنه من غير المعقول أن تمنح نقطة كاملة لمن درس شهرين في قطاع التربية، وأكد محدثنا أنه تم إلغاء وتجميد النقاط الممنوحة لمن قدموا وثائق خبرة ضمن عقود ما قبل التشغيل في مؤسسات أخرى ليس لها علاقة بالتدريس، حيث تمنح نقاط الخبرة المتمثلة في 6 نقاط لكل من درس فعلا في المؤسسات التربوية وفق شهادات عمل ممضى من قبل مدير التربية.
وبسبب هذه التجاوزات شهدت مديريات التربية تأخرا في نشر نتائج مسابقات التوظيف إلى غاية تمحيص النتائج المرفوعة من قبل مديريات التربية والتأشير عليها قبل نشرها للمترشحين.
وبالرغم من أن مدير المستخدمين بالوزارة كان قد أرسل في وقت سابق، تعليمة تفيد بأن مدير التربية وحده المخول بالإمضاء على شهادات العمل للمستخلفين فإن عددا كبيرا منهم قدم شهادات عمل مزورة.
من جهة أخرى، يشهد عدد من مديريات التربية غليانا كبيرا وتوافدا من قبل المترشحين الذين اجتازوا مختلف مسابقات التوظيف التي جرى امتحان القبول فيها في 12 من شهر أوت الماضي، ووعدت الوزارة بنشر نتائجها قبل الدخول المدرسي الحالي حتى يتمكن كل أستاذ ومعلم ناجح من قرار التعيين ومواعيد إعلان النتائج على غرار مسابقة توظيف معلمي الإبتدائي التي طال انتظار نتائجها حسبهم مما جعلهم يترددون يوميا في رحلة ذهاب وإياب في انتظار النتائج.
المصدر :جريدة الشروق 

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوظيف العمومي يُسقط ملفات ناجحين في مسابقات التربية بتهمة التزوير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: