الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 اتساع رقعة المهددين بالإضراب في قطاع التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: اتساع رقعة المهددين بالإضراب في قطاع التربية   الأحد 19 يناير 2014 - 8:30

المحتجون يرفضون التكاليف المالية والإدارية ويقاطعون هيئات التفتيش
اتسّعت رقعة الإضراب في قطاع التربية إلى أسلاك أخرى وأصبح التحكم فيها صعبا، رغم إعلان الوزارة التي وجدت نفسها في مأزق حقيقي أنّها ستعقد لقاءات ثنائية مع النقابات في القريب العاجل. وأعلنت اللجنة الوطنية لمديري ونظار الثانويات عن تثمينها والتحاقها بالإضراب المعلن يوم 26 جانفي لأسبوع متجدد آليا.
أفادت اللجنة الوطنية لمديري ونظار الثانويات أمس في بيان لها تملك “الخبر” نسخة منه، أنها عقدت جمعيتها العامة في جو “الغضب والاستياء والتذمر”، واستنكرت صمت وزارة التربية وعدم وفائها بعهودها المجسّدة في المحاضر المشتركة مع نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “إنباف” التابعة.
وحملت اللجنة الوصاية “كامل المسؤولية” عن العواقب التي تنجر عن ممارستها “الصمت”، وسياسة مخالفة العهود تجاه إنصاف فئة “مديري ونظار الثانويات” وفعاليتها في المنظومة التربوية، والتي ستنعكـس سلبا إثر دخولها في إضراب على السير العادي والحسن للمؤسسات التربوية.
وطالبت اللجنة الوزارة كشرط للعدول عن الإضراب بإعادة فتح القانون الأساسي المعدل والمتمم 12/240، ومعالجة الاختلالات التي تتعلق بتصنيف مديري ونظار الثانويات بما ينسجم والمهام المسندة، تماشيا والسلم الهرمي للوظيفة العمومية.
فيما رفعت مطالب أخرى “استعجالبة” تتعلق بترسيم منحة المسؤولية لمديري ونظار الثانويات، وترقية الناظر إلى رتبة مدير ثانوية عن طريق التأهيل باحتساب الخبرة المهنية، وقررت اللجنة لتحقيق هذه المطالب برفض التكليف المالي والإداري للمدير والتكليف الإداري للناظر، ومقاطعة كل هيئات التفتيش (إداري–بيداغوجي–مالي).
ويأتي هذا التصعيد بعد أقل من يومين من إعلان اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية دخولها في إضراب ابتداء من 26 جانفي، وتجميد رواتب 640 ألف مستخدم في القطاع، وقبلهما رفع المجلس الوطني المستقل لأستاذة التعليم الثانوي والتقني “كناباست-موسع” 10 مطالب إلى وزارة التربية من أجل ضمان استقرار التلاميذ في المؤسسات التعليمية بالأطوار الثلاثة، تحضيرا لدورة مجلسه الوطني المقرّر يوم 25 من الشهر الجاري.
كما دخل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “إنباف” والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتكنولوجي “سناباست” خط الإضراب، وأعلنت كلتا النقابتين عن شل المؤسسات التربوية ابتداء من 26 جانفي لأسبوع متجدد آليا بسبب عدم التزام الوزارة بتعهداتها.
المصدر; جريدة الخبر 

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتساع رقعة المهددين بالإضراب في قطاع التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: