الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 سلفيات من 20 إلى 50 مليون سنتيم لعمال التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: سلفيات من 20 إلى 50 مليون سنتيم لعمال التربية   الأحد 19 يناير 2014 - 8:38

23 جانفي آخر أجل لإيداع الملفات
عدّلت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية سلفة بناء أو شراء سكن حسب رواتب المستخدمين، وتنطلق السلفة من 20 إلى 50 مليونا كأقصى حد. ويحرم من سلفة السكن كل مستخدم في القطاع مدين لدى اللجان الولائية، إلا بتقديمه شهادة إدارية تثبت تسديد دينه.
حددت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية لعمال التربية مبلغ السلفة الخاصة ببناء أو شراء سكن حسب الرواتب الشهرية للمستخدمين، وتقسّم السلفة إلى 4 فروع: الأول يخص فئة أصحاب الرواتب أقل من 30 ألف دينار وتقابلها سلفة بـ20 مليون سنتيم، والثاني للعمال الذين يتقاضون أجورا من 30 ألف إلى 39 ألف دينار، وتبلغ قيمة السلفة التي يستفيدون منها 30 مليون سنتيم.
ويتعلق الفرع الثالث بفئة المستخدمين أصحاب الرواتب الشهرية من 40 ألفا إلى 49 ألف دينار، فيستفيدون من سلفة تقدّر بـ40 مليون سنتيم، فيما يخص الفرع الرابع كل عامل في القطاع يتقاضى أكثر من 50 ألف دينار شهريا، فتسلم له سلفة لبناء أو شراء سكن بقيمة 50 مليون سنتيم.
وكانت اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية تمنح سلفة السكن لمستخدمي التربية من أجل بناء أو شراء سكن وفق نوعين من المستفيدين: الأول الموظف ومبلغها 50 مليون سنتيم، يقتطع من راتبه الشهري 10 آلاف دينار ويسدّدها لمدة تصل إلى 50 شهرا، أمّا النوع الثاني فيتعلق بالأعوان، وتقدّر قيمة السلفة بـ40 مليون سنتيم، يخصم من أجره 8 آلاف دينار شهريا، ويتم تسديدها على 60 شهرا.
وعن شروط الاستفادة، يلزم المعنيين ألا يكونوا في عطلة طويلة المدى أو على وشك الإحالة على التقاعد، وألا تكون فترة عملهم قبل الإحالة على التقاعد أقل من مدة تسديد القرض، بالإضافة إلى عدم كونهم مدينين لدى الخدمات الاجتماعية بمختلف فروعها، مع العلم أن هناك شروطا مشتركة ومطبقة على جميع المنح والسلفيات.
جريدة الخبر

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سلفيات من 20 إلى 50 مليون سنتيم لعمال التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: