الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

  امتحان البكالوريا يستنفر الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمال
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 568
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2013
الموقع الموقع : تلمسان

مُساهمةموضوع: امتحان البكالوريا يستنفر الحكومة    الأربعاء 21 مايو 2014 - 8:14

لتزامنه مع مشاورات تعديل الدستور
امتحان البكالوريا يستنفر الحكومة
استنفرت شهادة البكالوريا الحكومة، ودفعت الوزير الأول عبد المالك سلال إلى متابعة تفاصيل التحضير لها يوميا عبر تقارير دقيقة. ويأتي هذا الإجراء كسابقة في تاريخ امتحانات شهادة البكالوريا التي تشرف عليها وتتابعها وزارة التربية عن طريق الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، وتقف حالات الغش الواسعة التي طبعت بكالوريا 2013 عاملا أساسيا وراء متابعة سلال للبكالوريا.
أفاد مصدر حكومي لـ ”الخبر” بأن الوزير الأول عبد المالك سلال أنشأ خلية خاصة على مستوى الوزارة الأولى يترأسها شخصيا بمعية مستشارين له وخبراء بيداغوجيين وبالتنسيق مع الوصاية، في خطوة لمنع تكرار أخطاء طبعة بكالوريا 2013.
وأوضح المصدر أن متابعة الوزير الأول لكافة التحضيرات لامتحان شهادة البكالوريا بالأساس، هدفه تمرير هذا ”الحدث الوطني” الذي يعني أكثر نصف مليون تلميذ مترشح لافتكاك تأشيرة الالتحاق بالجامعات بدءا من الفاتح جوان الداخل تاريخ انطلاق امتحانات شهادة البكالوريا، لتزامنها مع مشاورات تعديل الدستور التي لا تريد السلطة تعكير أجوائها بتكرار حالات الغش وخروج التلاميذ إلى الشارع مثلما حدث الموسم الماضي، لاسيما أن الوزيرة الجديدة نورية بن غبريط أبدت صراحة موقفها عن صعوبة المهمة من خلال تسلمها قطاع التربية.
وتنسق خلية الوزير الأول عبد المالك سلال مع وزارة التربية بشكل رئيسي لكونها المشرف الأساسي على الامتحانات الوطنية، وكذا مع وزارة الداخلية في جانب توفير التغطية الأمنية لمراكز الامتحانات عبر 48 ولاية، وكذا وزارة الدفاع الوطني التي ستنجد قيادة الدرك الوطني أيضا لحراسة المراكز ونقل أوراق الامتحانات عن طريق طائرات عسكرية.
المصدر صحيفة الخبر.

_________________
كن متحدثاً لبقاً مع نفسك حينما تخبرها بأن الرقي يعني أن تكون متلقية فى بعض الأحيان وأن التميز هو توظيف ماتم تلقيه ايجابياً وتحويره ليصبح سمة إنسانية فى سلوكها المستقبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
امتحان البكالوريا يستنفر الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: قسم الأخبار والمواضيع العامة-
انتقل الى: