الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابها لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفها شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي

شاطر | 
 

 تنفس بعمق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشويحةب
الإدارة
الإدارة


عدد المساهمات عدد المساهمات : 1735
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر العمر : 38
الموقع الموقع : بشار

مُساهمةموضوع: تنفس بعمق    الأحد 24 أبريل 2011 - 20:30

مساهمة للأستاذ : رزيقي حسين
ثانوية دادة محمد ـ القنادسة


تنفس بعمق


نِعَمٌ الله علينا لا تعد ولا تحصى ..

ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها ..

وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم ..

لنستشعر رحمة الله بنا ..

وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم ..

وهل أدينا حقها .. ؟؟

استخدمت في هذا الموضوع إسلوب



المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


"بضدها تتميّز الأشياء" ...



وعلى بركة الله نبدأ ..
ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة ..

وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..


تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله ..

وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"






عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة ..

وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"



ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك ..

ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"









ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك ..

وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


لديك بيت يؤويك مع أسرتك ..

وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"










تأوي إلى سريرك الدافئ المريح ..

وغيرك ينام على الحجر ..

يفترش الأرض... ويلتحف بالسماء ..


تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


نتنافس في تقديم أفضل المأكولات ..

وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"








تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله ..

وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


تعيش حراً كأنك الطير في السماء ..

وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"








حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير ..

وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة ..

ونار الآخرة أشد وأنكى ..

تنفس بعمق

وقل من أعماقك خاشعاً :

"الحمد لله"


ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم

لا تدوم

إلا بالشكر ..



إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..


إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً

من نعم الله تعالى علينا ..

تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك ..

فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه ..



فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..



اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..


أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد

الشاكر المؤمن ..

قال تعالى :

{مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً }

النساء147


ربي أجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

ربي بارك لي بما رزقتنـــــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://djalisse.1fr1.net
طالبة علم
طاقم الاشراف
طاقم الاشراف


عدد المساهمات عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 21/01/2011
العمر العمر : 22
الموقع الموقع : القنادسة ولاية بشار

مُساهمةموضوع: رد: تنفس بعمق    الخميس 28 أبريل 2011 - 22:12

الحمدلله رب الالمين نحمده ونستعين به
موضوع في غاية الروعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://halasol@hotmail.fr
 
تنفس بعمق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ مجالس علوم الانسان ۩۞۩ :: الارشاد النفسي وتطوير الذات-
انتقل الى: