الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ

الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ

الجليس التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2 وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2 منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2 المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابهامنظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2 لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفهامنظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Flower2 شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي
تمنياتنا لجميع طلبتنا الأعزاء بالنجاح في مشوارهم الدراسي . هذا المنتدى للبحث عما يفيد طلبتنا في حياتهم الدراسية فاغتنموا كل يعينكم على النجاح . نلتمس من أساتذتنا الأفاضل المشاركة بملفات ومحتويات تعين طلبتهم في دروسهم .

 

 منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
بلمامون
شخصيات المنتدى
شخصيات المنتدى
بلمامون


عدد المساهمات عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/11/2010
الموقع الموقع : http://zoubir.ahlamontada.net

منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟   منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ I_icon10الجمعة 9 سبتمبر 2011 - 7:11

من خلال الاطلاع الأولي على :
إصلاحات / تعديلات / أو تخفيفات مناهج التعليم الابتدائي و مواقيته
يمكن تسجيل عدة ملاحظات ليست كلها بل منها:
1. ما ضرورة حذف التربية الخلقية (15 د يوميا) ؛
2. كثير من المحتويات الهامة لا سيما في اللغة العربية و الرياضيات و بقية الأنشطة تم حذفها ، و نحن نعلم المستويات المعرفية التي آل إليها أبناؤنا ؟ ؛
3. إذا كانت المقاربة بالكفاءت قائمة أساسا على الإدماج و المشاريع ، فلماذا تم تقليص عدد حصصها ، فمن حصة أسبوعية إلى حصة شهرية ؟؛
4. تناوب حصص التربية الفنية (موسيقية و تشكيلية ، مرة لكل نشاط في الشهر ) في حين أن الأنشطة اللاصفية تعطى للتلاميذ يوميا ؛
5. فترات الخروج ليست على الساعة 14 و 30 د أبدا ، بل بعد الساعة 16؟؟؛
كل شيء ازدادت مدته : الحجم الساعي اليومي / مواقيت الخروج / المكوث في المدرسة بالنسبة للتلميذ كما بالنسبة للمعلم.
6. هل إدراج الأنشطة اللاصفية هي حل الحلول في التربية و التعليم؟؟؛
7. هل يكفي يوم إعلامي لتكوين المدير و المعلم ؟
9. من سيكون المعلم في : المسرح و الشطرنج ، و كل الأنشطة الفنية و الإبداعية ( مفتشه ، أم مديره ، ام نفسه التي تنازعه بين عديد الأنشطة)؟؟؛
10. من سيرتاح في هذه التعديلات ، إذا كان الهدف هو التخفيف من معاناة المتعلمين ن طبعا لا التلميذ و لا المعلم..؛
11. مع كل هذه التخفيفات فلماذ يطبع الكتاب بنفس مكوناته و قد تمت تخفيفا ت ثلاث : 2011/2009/2008 ؟؛
12. لماذا لم تطبع كتب موافقة على الأقل لتعديلات 2008 ؟؟
13. ما الهذف من تأجيل تعلمات بسيطة ، كالجمع في الرياضيات ، و الإنتاجات القصيرة في التعبير و المشاريع ؟؟؛
14. كم عدد المدارس بل البلديات و الدوائر التي تتوفر على الفضاءات و المنشآت الثقافية ؟؟؛
15. هل سيحترم السادة رؤساء المجالس الشعبية البلدية تعليمات السادة الولاة بعد تلقيهم تعليمة من السيد وزير التربية الوطنية من أجل توفير كل ما يناسب تفعيل الأنشطة اللاصفية ؟؟
16. هل يعقل أن تظل ملامح تخرج التلميذ ثابتة كما وردت في مناهج 2003 في حين تغيرت سيرورات بلوغها؟؟؛
أو قل : هل يمكن بلوغ نفس نقطة الوصول ، و تحقيق نفس النتائج بمحتويات مغايرة ؟؟
17. أين هي الأدراج الموعود بتزويد المدارس بها ، حتى لا تنحني الأعمدة الفقرية لا للمعرفة ، بل للأوراق التي تحملها ( المعرفة أو بالأحرى المحتويات )؟؟
18. مدونة تجهيز أقسام التربية التحضيرية لم نشاهد لها أثرا في مدارسنا بعد ، على الرغم من انطلاقتها بالمناهج الجديدة قبل 4 سنوات ؟؟
19. مدير المدرسة أقل ترتيبا و أجرة من معلميه و أساتذته ؟؟
20. مفتشون في رتب مختلفة و تصنيفات متعددة ؟؟
21.. الملاحظات لا تزال قيد الرصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zoubir.ahlamontada.net
بوشويحةب
الإدارة
الإدارة
بوشويحةب


عدد المساهمات عدد المساهمات : 1722
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر العمر : 46
الموقع الموقع : بشار

منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟   منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟ I_icon10الجمعة 23 سبتمبر 2011 - 11:59



التعليم يحتضر في بلادنا
القاعدة العريضة في التربية والتعليم مغيبة عن صناعة البرامج و التعلمات،
و الاستبيانات التي يملؤها رجال التربية الفعليون ـ كل عام ـ حول البرامج فاضت بها سلة المهلات
و القرارات الإنفرادية و الجزافية من هذا القبيل لن تنتج مستقبلا سوى النطيحة والمتردية و ما اكل السبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://djalisse.1fr1.net
 
منظومتنا التربوية من المأساة إلى الملهاة؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الزيارة التربوية
» مكونات السندات التربوية
» المعرفة بالأساليب التربوية
» القوانين الخاصة بالجماعة التربوية
» المعالجة التربوية. وكيف نستدرك ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ اهتمامات تربوية ۩۞۩ :: تبادل الآراء و الخبرات-
انتقل الى: