الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ

الجليس التربوي

مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات الجليس التربوي
لكي تكون لك الصلاحيات في المساهمة و تحميل المواضيع والردود عليها
يشرفنا أن ندعوك لتسجيل نفسك كعضو مميز في المنتدى
نحن ننتظر أولى مساهماتك بعد التسجيل ـ

الجليس التربوي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولأهلا وسهلا
الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم دراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2 وصلى الله على نبينا الأكرم ، وعلى آله وصحبه وسلم دراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2مرحبا بكم زوارنا الأفاضل في منتدى الجليس التربوي دراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2 منتدى التربية والتعليم والفكر و الثقافة دراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2 المساهمات في المنتدى لا تعبر إلا عن أراء أصحابهادراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2 لأعضائنا الافاضل واجب الإبلاغ عن المساهمات المخالفة والروابط التي انتهت صلاحيتها دراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2تعتذر الإدارة عن أي إشهار غير لائق لأنها لا تملك حقوق حجبها أو حذفهادراسة نص شعري ( تطبيق) Flower2 شرحٌ بالفيديو لطريقة التسجيل في منتدى الجليس التربوي
تمنياتنا لجميع طلبتنا الأعزاء بالنجاح في مشوارهم الدراسي . هذا المنتدى للبحث عما يفيد طلبتنا في حياتهم الدراسية فاغتنموا كل يعينكم على النجاح . نلتمس من أساتذتنا الأفاضل المشاركة بملفات ومحتويات تعين طلبتهم في دروسهم .

 

 دراسة نص شعري ( تطبيق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بوشويحةب
الإدارة
الإدارة
بوشويحةب


عدد المساهمات عدد المساهمات : 1722
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/10/2010
العمر العمر : 46
الموقع الموقع : بشار

دراسة نص شعري ( تطبيق) Empty
مُساهمةموضوع: دراسة نص شعري ( تطبيق)   دراسة نص شعري ( تطبيق) I_icon10الخميس 25 نوفمبر 2010 - 22:02

دراسة نص شعري ( تطبيق) 44899645

دراسة نص شعري ( تطبيق) 632543524fi1ny8

قال كعب بن زهير في قصيدته بانت سعاد…

قـــــــــــــــــــــال كل خليل كنت آمل *** (لا الهينّك إنّي عنك مشغــــول)
فقلت خلوا سبيــــــــــــــلي لا أبالكم *** فكل ما (قدر الرحمان مفعــــول)
كل ابن أنثى و إن طــــــــالت سلامته *** يوما على آلة حدباء محمــــــول
أنبئت أنّ رســـــــــــــــول الله أوعدني *** و العفو عند رسول الله مأمــــول
مهلا هــــــــداك الذي أعطاك نافلة الـ *** ـقرآن فيها مواعيظ و تفصــــــيل
لا تأخذني بأقوال الوشــــــــــــاة و لم *** أذنب و قد كثرت في الأقاويــــل


عن جواهر الأدب صفحة 188

البناء الفكري

ما موضوع النص ؟
حدد مظاهر تأثر الشاعر بالرسالة الخاتمة.
إلام ترجع وعيد الرسول للشاعر ؟ و بم تفسر نظمه للقصيدة ؟
ما نمط البيت الأخير ؟ علل.

البناء اللغوي و البلاغي

اعرب ما تحته خط إعراب مفردات.
بين وظيفة الجمل التي بين قوسين.
في البيت الثالث صورتان بيانيتان ، حددهما مبينا نوعيهما.
ما نوع الأسلوب في صدر البيت الخامس ؟ و ماغرضه ؟

بناء وضعية إدماجية

أعجبت بأخلاق شخصية إسلامية ما، فأثنيت عليها.
أكتب فقرة تبرز إعجابك بهذه الشخصية موظفا:
إستعارة مبينا نوعها.
جملتين إنشائيتين يكون غرضهما مجازي.


دراسة نص شعري ( تطبيق) 44899645

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://djalisse.1fr1.net
 
دراسة نص شعري ( تطبيق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تطبيق (معالجة نص شعري)
» دراسة نص شعري
»  منهجية المقال الفلسفي ( تطبيق على برنامج الفلسفة لتونس)
» مقالة جدلية حول إشكالية تطبيق المنهج التجريبي على الظواهر الحية
» تعريف دراسة الحالة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجليس التربوي :: ۩۞۩ قسم السنوات الأولى من التعليم الثانوي ۩۞۩ :: قسم المواد الأدبية :: قسم اللغة العربية-
انتقل الى: